انواع الاجهزة الرياضيه




صيانه اجهزة رياضيه - تصليح اجهزة رياضيه بسعر منافس 01123953959 - احجز الان 
صيانه 
خدمتنا هى مساعدتك فقط تواصل مع احد ممثلين خدمه عملاء صيانه اجهزة رياضيه لنحل مشاكلك نضمن لك فنيين موثوق بهم ونوفر لك قطع غيار الاصليه بالضمان
صيانه اجهزة رياضيه- شركه صيانه مشايات - تصليح مشايات باور جيم 
مركز خدمه معتمد صيانه اجهزة رياضيه و تصليح جميع الاجهزة الرياضيه فى مصر


صالة الجيم هي مكان يحتوي على عدة أجهزة لممارسة الرياضة، فإذا كنت تنوي الذهاب لأحد صالات الجيم فنحن نعرفك في هذا المقال اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم بالصور للتعرف عليها بشكل أوضح. أهمية معرفة اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم ووظائفها؟
معرفة اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم ووظائفها يمكن أن يساعدك على تحقيق هدفك من الالتحاق بصالة الجيم وتمرين العضلات المستهدفة بنجاح، كما يمكن أن يساعدك التعرف على أجهزة الجيم ووظائفها في تجنب الاصابات، واستخدام كل جهاز الاستخدام الصحيح. أجهزة الجزء العلوي من الجسم الأثقال Dumbbells الدمبل أو الأثقال هي واحدة من القطع الأكثر فعالية في مجموعة اللياقة البدنية على الإطلاق، وإذا كنت تعرف كيفية استخدامها، عندها يمكنك تمرين كل جزء من أجزاء جسمك فقط باستخدام زوج من الدمبل. تتوافر الأثقال بأحجام مختلفة
تختلف حسب التمرينات، لذا يجب استشارة خبير اللياقة لمعرفة ما يناسبك. 





جهاز Dip station

يعمل هذا الجهاز على على الصدر والذراعين، حيث تُمرن عضلات الصدر، والعضلة ثلاثية الرؤوس، وعضلات الكتفين الأمامية. إذا كنت تريد أن تمرن عضلات الصدر، فتأكد من أن جسمك يميل إلى الأمام قليلاً، وعندما ترغب في تدريب العضلة  ثلاثية الرؤوس في الذراعين، فأنت بحاجة إلى البقاء مستقيماً طوال الحركة.





قضبان تمرين العضلات ثلاثية الرؤوس Tricep bars تتيج لك هذه القضبان استخدامها لتمرين العضلة ثلاثية الرؤوس بكل سهولة، وأيضًا العضلة ذات الرأسين، والعضلة الدالية، أي تمرين كامل عضلات الذراعين. 




قضبان الشد Pull-up Bar يساعدك هذا الجهاز في إجراء عمليات السحب بشكل أفضل، ويُطلق عليه أيضًا قضيب الذقن لأنك تشد ذقنك فوق القضيب، وتُعتبر هذه الأداة واحدة من أفضل الأجهزة لتمرين الجزء العلوي من الجسم، وتمرن عضلات الجسم كله تقريبً.





مقعد الضغط Bench Press يُستخدم لتمرين عضلات الصدر وتقوية الجزء العلوي من الجسم مع استخدام قضبتان الأثقال.





الحبل الثقيل (الحبال القتالية) Battle Ropes تمنحك الحبال القتالية تدريباً كاملاً لتعزيز قوة الجسم، وتعزز المقاومة وعضلات الجسم بالكامل، وأصبحت مؤخرًا جزء  رئيسي في الصالة الرياضية، وتضيف عنصرًا من تدريبات الكارديو إلى تمرينات المقاومة.





Preacher Bench هذا هو الجهاز المثالي لبناء العضلة ذات الرأسين في الذراع، كما يمكنك زيادة كتلة العضلات عن طريق رفع الحديد لأعلى ولأسفل.






آلة الفراشة Pec Deck Machine وهي أفضل آلة لعزل عضلات الصدر ومنحهم تمرين جيد، وهي مفيدة بشكل خاص لبناء عضلات الصدر والكتف، وكذلك تعزيز قوة الذراع والثبات. أثناء التمرين يتم ضغط عضلات الجزء العلوي من الجسم معًا، مما يؤدي إلى تمدد العضلة الصدرية الكبرى وتقلصها، وهذا هو ما يبني العضلات ويشدد أيضا ألياف الأنسجة، وعندما يتم التمرين على هذا الجهاز بأوزان مناسبة، فإنه يكون فعال للغاية.





مقعد الأوزان المائل Inclined Bench Press وهو مقعد يمكنكك استخدامه لعمل تمارين القوة على ارتفاع يمكنك من استهداف الكتفين ومنطقة الصدر العلوية، دون الكثير من الضغط على المفاصل.




آلة تمرين سمانة القدم Calf machine يمكن لهذه الآلة أن تعزل عضلات السمانة أو عضلات الساق الخلفية وتمنحها تمرينًا جيدًا وتمنحها مظهر عضلي جيد.





ألة صعود الدرج stair stepper إنها آلة غير مكلفة يمكنها محاكاة حركات تسلق السلالم التي تعتبر تمرينًا جيدًا للقلب.




أوزان الكاحل Ankle weights سوار خفيف الوزن مبطن بشكل جيد لكاحلك ويستخدم لإضافة مقاومة للتمارين، وهي طريقة مفيدة للغاية ومحمولة لإضافة المزيد إلى مقاومتك للمشي الصباحي أو روتين الركض.



جهاز التمرين العكسي Reverse hyper يمدد هذا الجهاز العمود الفقري بلطف ويعزز منطقة أسفل الظهر، ويعد واحد من أفضل الآلات العلاجية للظهر.








آلة تمديد الساق Leg Curl Machine وهي الآلة المثالية لتقوية عضلات الفخذ، حيث سوف تضطر إلى الجلوس على الجهاز ورفع الأثقال باستخدام عضلات الفخذ.




آلة ضغط الساق Leg Press Machine هي أفضل آلة لتقوية ونحت ساقيك عن طريق رفع منصة الأوزان لأعلى بينما تستلقي بظهرك مقابل دعم أو مقعد، ومن المهم الحفاظ على الوضع الصحيح، فيجب أن تكون ركبتيك بزاوية 90 درجة ويجب وضع قدميك على اللوح.

آلة القرفصاء Hack Squat Machine مزيج من آلات الضغط على الساق وتمارين القرفصاء او السكوات، وتمزن عضلات الفخذ بطريقة أكثر فعالية.





آلة تمديد الساق Leg Extension machine وهي الآلة المثالية لتقوية عضلات الفخذ، وسوف تجلس على الجهاز ورفع الأثقال باستخدام عضلات الفخذ.




دراجة المقاومة الهوائية Air Resistance Exercise Bike وهي دراجة تمارين رياضية تستخدم  مقاومة الهواء لتمنحك تمرينًا شاملاً للقلب.

آلة تقريب وابعاد الساقين Leg Adduction Abduction machine وهي آلة تمرين يمكنها توفير مقاومة عند تقريب وفتح الساقين، ويمكنك تقوية عضلات المؤخرة عند ابعاد الساقين، وتقوية عضلات الفخذ الداخلية أثناء تقريب الساقين باستخدام هذا الجهاز.

Leg Adduction Abduction machine


العجلة أو الدراجة العادية Road Bike تشتهر الدراجات العادية على الطرق بتصميمها الديناميكي الهوائي المصمم خصيصًا للاستخدام على الطريق، وهي مصممة للتحرك بسرعة عالية على الطرق المعبدة ويمكن تخصيصها لتلبية احتياجات التمرين مع التحرك لوجهتك أيًا كانت.

 
Road Bike

العجلة الدوارة في الجيم Spin Bike تأتي هذه الدراجات بمستويات مقاومة مختلفة لضبط مستوى شدة التمرين، وهي طريقة ممتازة لحرق السعرات الحرارية عن طريق التعرق.

\
 Spin Bike

جهاز السكوات Power Rack  أو Squat Rack أو  Squat Station جهاز تمارين لرفع الأثقال يساعدك على أداء تمرينات الحديد وتمرين عضلات الجسم المختلفة.

الدراجة الحرة أو الدراجة الثابتة Fixie Bike الدراجة الحرة أو الدراجة الثابتة هي دراجة لديها عجلة ثابتة ولا تحتوي على فرامل، وهي تحافظ على اللياقة البدنية، وتقدم Fixie Bikes تمرينًا لكامل الجسم.

Fixie Bike

عجلة كروز Cruiser Bike دراجات كروزر مثالية للركوب لمدة قصيرة، وتعتبر دراجات Cruiser مثالية للأشخاص الذين يعانون من وضعية الجسم السيئة أو ألم في الظهر لأنها تحافظ على الوضع المستقيم.

 Cruiser Bike

الدراجة الجبلية Mountain Bike هي دراجة مصممة خصيصًا باطارات عريضة للركوب على التضاريس الجبلية أو غير المستوية، ومن المهم الانتباه إلى عوامل مثل المتانة عند اقتناء واحدة.

 

لوحة الاهتزاز Vibration Plate وهي آلة لها قاعدة تهتز بترددات مختلفة حتى يحصل الشخص على تمرين منخفض التأثير دون مجهود بدني، ويعمل هذا الجهاز على مبدأ صدى العضلات، وهو التردد الذي تبدأ به عضلاتك في الاهتزاز وتنشيطه وزيادة قدرتك على ممارسة الرياضة.


الترامبولين قطعة صغيرة ممتعة من المعدات التي يمكنك استخدامها لتقوية جسمك وزيادة التحكم في جسمك، ومستويات لياقتك، يمكن أن يؤدي القيام بذلك مبكرًا في الصباح إلى تنشيط عملية الأيض وستشعر بالانتعاش.  

الترامبولين

الكرسي الروماني The Roman Chair الكرسي الروماني عبارة عن قطعة من المعدات التي يمكنك استخدامها لتقوية عضلات أسفل الظهر أو تقوية أوتار الركبة وعضلات المؤخرة.

 


الكرسي الروماني

مقعد تمرينات البطن Abdominal Bench إنها قطعة متعددة الاستخدامات من معدات التمرين التي يمكن استخدامها لتقوية مجموعات العضلات الفريدة المختلفة في جميع أنحاء الجسم وليس فقط في البطن، ولكن ويوصى بشدة بالحفاظ على الوضع الصحيح أثناء التمرين.



  1. حزام التعلق Suspension Trainer إنه يتألف من العديد من الأشرطة المصنوعة من النايلون والأبازيم البلاستيكية، ويُستخدم لرفع جسمك ضد الجاذبية لخلق مقاومة، ويمكنك أداء المئات من حركات التمرين المختلفة التي تعمل على أجزاء مختلفة من الجسم.

      




آلة التمدد Stretching Machine آلات التمدد هي أجهزة مصممة هندسيا لجعل حركات التمدد أسهل وأكثر كفاءة، إنها مثالية للرياضيين ومفيدة أيضًا للوقاية من الإصابات المتعلقة بالرياضة.  


هناك تعليقان (2):